FeedBurner FeedCount

Google Translator

A Golden Advice

If I were asked to give what I consider the single most useful bit of advice for all humanity, it would be this: Expect trouble as an inevitable part of life, and when it comes, hold your head high. Look it squarely in the eye, and say, “I will be bigger than you. You cannot defeat me.

Ann Landers


About Us

My photo
Birmingham, West Midlands, United Kingdom

10/07/2010

العمل في بريطانيا للطلاب الاجانب

في كثير من الاحيان يضطر كثير من الطلاب الاجانب في بريطانيا العمل بالاضافة الى الدراسة, للمساعدة في دفع رسوم التعليم او لمصروف جيب اضافي او من اجل جمع المال للسفر والسياحة في اوقات العطل الدراسية.

معظم الطلاب من خارج الاتحاد الاوروبي يسعون الى العمل في محاولة منهم لاعالة انفسهم او في كثير من الاحيان من اجل كسب خبرة عملية في الخارج.

يجب على الطالب الساعي الى العمل في بريطانيا مراعاة قوانين العمل الخاصة بالطلاب الاجانب. حيث يجب ان لا يتعدى ساعات عمل الطالب 20 ساعة فقط في الاسبوع. اما الطلاب الذين يدرسون اقل من مستوى جامعي يسمح لهم العمل 10 ساعات في الاسبوع لاغير. اما اذا كنت طالب لغة انجليزية فلا يسمح لك بالعمل مطلقا.

اي طالب يأتي للدراسة لمدة تقل عن ستة اشهر لا يسمح له باصطحاب اي من افراد عائلته. بالاضافة الى ذالك لا يمنح الطالب فيزا للدراسة الى اذا كانت الجهة الدراسية المقدم لها جهة تعليمية معترف بها (فيجب على الطالب التأكد من الامر لتفادي خيبة الامل).



ماذا احتاج للبحث عن عمل؟

- من البديهي اذا كنت تلميذ حديث الدراسة ففي غالب الامر لا يوجد لديك اية خبرة عملية سابقة اوخلفية اكادمية ولكن بالرغم من ذلك فنحن ننصح بكتابة سيرة ذاتية بشكل جيد.

يجب ذكر اية خبرة عملية سابقة حتى ولو كانت بضع ايام خلال عطلة صيفية (اكتب في سيرتك الذاتية اية معلومات تعتقدها مهمة حتى ولو كانت لفترة قصيرة جدا).

اذكر في سيرتك الذاتية اية دراسة او دورات قصيرة حضرتها, اية وظيفة قمت بها من قبل وحدد الفترة. قم بشرح طبيعة عملك للوظيفة التي شغرتها في الماضي بشكل واضح.

تجنب كتابة سيرة ذاتية تتعدى الصفحتين. ولا تنسى ان تذكر اسماء مرجعين اثنين تربطك بهم علاقة عملية فقط مع ذكر عملهم, ما هية علاقتك بهم وعناوينهم الالكترونية وارقام هواتفهم.

- للحصول على عمل يجب ان يتوفر لديك جوال ورقم خاص حتى يمكن الاتصال بك من قبل مانحي العمل.

- وسيلة للتنقل هي امر مهم جدا, اما بتوفر وسيلة تنقل خاصة بك او بالاستفسار عن وسائل التنقل العامة وكيفية عملها. في بعض الاحيان يطلب منك الحضور من اجل مقابلة او القيام بوظيفة من وكلاء العمل في وقت قصيروسريع.

- الصبر هو عنصر اساسي عند البحث عن عمل فبالامكان ان تنتظر اسبوعا واحدا او شهورا عدة قبل العثور عن عمل. فيجب ان تتحلى بالصبر حتى لا يصيبك الاحساس باكلآبة وفقدان الامل.

- وكلات العمل هي افضل الاماكن للبدء منها عند القيام بالبحث عن عمل, حيث يتوفر لديهم وظائف جزئية ويقبلون تجربة الطلاب الذين لا يوفر لديهم الخبرة العملية. واذا قمت باداء المهمة الاولى بشكل جيد, فانك تضمن الحصول على فرص اخرى. اتصل بهم مرة في الاسبوع او اذهب الى مكتب الوكالة للسؤال عن توفر عمل لك!

افضل وظائف الطلاب

في اغلب الجامعات يوجد امكنة مخصصة لاعلانات العمل للطلبة. يوجد مواقع على الانترنت لاعلانات العمل للطلاب فقط, فابحث عنها.

المصانع والمستودعات خلال الفترة الدراسية يمكن للطالب في الحصول على عمل جزئي دائم في هذه الاماكن.

ادخال البيانات هو عمل محبوب للطلاب,فبامكان الطلب القيام بهذا العمل في اوقات فراغه او اي وقت شاء. يرجى الانتباه بحيث يطلب اختبار الطالب للتأكد من سرعته والدقة في الطباعة.

في النهاية نتمنى لجميع طالبين العمل من الطلاب او غيرهم بالوفيق والمثابرة عن البحث عن عمل وعدم فقدان الامل.







No comments:

Blog Archive