FeedBurner FeedCount

Google Translator

A Golden Advice

If I were asked to give what I consider the single most useful bit of advice for all humanity, it would be this: Expect trouble as an inevitable part of life, and when it comes, hold your head high. Look it squarely in the eye, and say, “I will be bigger than you. You cannot defeat me.

Ann Landers


About Us

My photo
Birmingham, West Midlands, United Kingdom

10/31/2010

عيد البربارة




Press on translate if you would like to read the post in English!
 Halloween
هل تسألت يوما عن عيد البربارة ومن اين اتى هذا التقليد؟ ولماذا يقوم المحتفلون بهذا العيد بارتداء الملابس التنكرية؟
الاحتفال بعيد البربارة يرجع تقليده الى العهد الروماني و الدريدس. كان الرومان يقدسون عدة آلهه ويقيمون قداسا خاصا بهم في يوم 31 من اكتوبر من كل سنة. يتم اعداد مأدبة وليمة على شرف آلهة شجر الفاكهة "بومونا". فيما بعد وفي عهد الدريدسيين الذين يرجعون الى اصول سلتيكية وهم كهنة من بريطانية, زادوا الى الاحتفال القديم بتكريم "سمهان" اله الموت في 1 من شهر نوفمبر.
وبحسب اعتقاد الدريدسيين بأنه وفي هذا اليوم يقوم سمهان اله الموت بتحضير الارواح الشريرة التي حكم عليهم العيش في اجساد الحيوانات بحسب اعتقادهم.  وبما انهم كانوا يخافون اذية هذه الارواح لهم فهم بهذا اليوم يقدمون التضحية للآلهتم للحماية. كان الشعور بالخوف شديد في هذا اليوم اذ كانوا شديدي الاعتقاد بوجود الاشباح والارواح الشريرة والسحرة تروم شوارعهم في هذه الليلة وهي تسعى لأزيتهم.
تأتي عادة زيارة الاطفال بيوت الجيران طلبا للحلوى من ايرلندا. من مئات السنين تعود المزارعين الايرلندين على زيارة البيوت بتا بيتا طلبا للطعام بإسم آلهتهم حتى يتم استعمال الطعام المجموع لوليمة الاضحية في يوم عيد البربارة.
كانوا يعدون المتبرعين بالطعام بالحظ السعيد اما الذين يرفضون التطوع فيقوموا بتهديدهم بالقول "إما ان تهديني او فسوف اقوم بلعب الخدع عليك"!
اما عن تزيين  القرع بوجه, فهو يعود بالنسبة الى شخص يدعى جاك وهو شخص كان يعتقد ان روحه هالكة من بعد مماته فهو حرم من دخول الجنة بسبب بخله  الشديد وفي نفس الوقت منع من دخول النار لأنه خدع الشيطان وبذلك حكم عليه المسير في الارض حاملا مصباحه حتى اليوم الموعود. الارلنديين اصبحوا يحفرون القرع ويضعون شمعة في داخلها ويضعوها على باب منزلهم لإخافة الارواح الشريرة وإبعادها.
متى بدأ الاحتفال بعيد البربارة في الشكل العصري؟
في القرون الوسطى ومن حوالي 600 سنة, قررت كنيسة الرومان الكثوليك تغيير دين القرويين من الثنية الى المسيحية من خلال تبني بعض العادات القديمة لهم من خلال السماح لداخلي الدين المسيحي الجدد بالبقاء على عادة الاحتفال في عيد البربارة. ولكن مع التشديد انه بدلا من تقديم الوليمة اكراما لللالهتهم القديمة يتم تحضير الوليمة اكراما لارواح القديسين المسحيين, ولكن بالرغم من محاولات الكنيسة تحويل عيد البربارة الذي تم تغيير اسمه من قبل الكنيسة الى "عيد القديسيين" الى احتفال مسيحي الى انه اقرب الى العادة الجاهلية القديمة منه الى احتفال ديني.

وفي النهاية نرجو عيد سعيد لكل المحتفليين بهاذا العيد ونتمنى لهم عيدا سعيدا.


10 comments:

Me said...

Hi! i had to translate your post for reading it and it is a very good one. good job.

Across The World ICS said...

Thanks for your comment Me!

Anonymous said...

الأشياء الجيدة جدا.

Anonymous said...

ومن الواضح ان هناك الكثير لمعرفة ذلك. أعتقد أنك قدمت بعض النقاط الجيدة في ميزات أيضا. الاستمرار في العمل ، عملا عظيما!

Across The World ICS said...

شكرا لتعليقات الجميع على الموضوع.

Anonymous said...

لطيف آخر. شكرا

Anonymous said...

آه! أخيرا وجدت ما كنت أبحث عنه. احيانا يستغرق الكثير من الجهد للعثور على قطعة صغيرة مفيدة حتى للمعلومات.

Across The World ICS said...

عظيم سعيدون للمساعدة

Anonymous said...

مرحبا هناك ، وجدت الخاص بك بلوق عبر جوجل في حين تبحث عن الاسعافات الاولية لنوبة قلبية ومشاركتك تبدو مثيرة جدا للاهتمام بالنسبة لي.

Anonymous said...

Actually one of the challenges which people beginning a brand new on-line company face is that of acquiring guests to their internet site.

Blog Archive